منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


28-09-2023 17:43

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 534
قوة السمعة : 100
تشير دراسة حديثة إلى وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء والسكر وسرطان القولون، وأن تناولها يرفع من مخاطر الإصابة بسرطان المستقيم والقولون بين الأشخاص الأصغر سنًا من فئة الشباب، وهذا ما يفسر زيادة عدد الحالات المشخصة في هذه الفئة العمرية خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

    ربطت عدة دراسات بين النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء والمعالجة وسرطان القولون والمستقيم.
    يعتبر الإفراط بتناول اللحوم الحمراء وتناول اللحوم المعالجة من بين العوامل المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون.
    ينصح بتناول اللحوم الحمراء بشكل معتدل والابتعاد قد الإمكان عن تناول اللحوم المعالجة، كما ينصح بتناول مصادر البروتين الأخرى الموجودة في الأسماك والبقوليات والدواجن.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على 170 مريضًا بسرطان القولون والمستقيم في “كليفلاند كلينيك” أن المرضى تحت سن الـ 50 عامًا، ويعانون من هذا المرض لديهم نسب متدنية من السترات التي تنتج في أثناء الأيض مقارنة بالمرضى الأكبر سنًا.

اللحوم الحمراء والسكر وسرطان القولون

كما أشارت الدراسة إلى تغيرات كبيرة تحدث في المسارات الأيضية المرتبطة بالاستقلاب في سرطان القولون والمستقيم بشكل مبكر، والتي تختلف عنها في السرطان الذي يظهر في عمر متأخر.

ويعتقد الباحثون أن أسباب ذلك يعود إلى الشرب المفرط للعصائر المحلاة بالسكر وتناول اللحوم الحمراء بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى السمنة أو البدانة التي تزيد من نسب الطاقة، يمكن أن تكون من دوافع مخاطر الإصابة بمرض سرطان المستقيم وسرطان القولون في سن مبكرة.

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
دراسة ، جديدة ، تكشف ، العلاقة ، اللحوم ، الحمراء ، والسكر ، وسرطان ، القولون ،