منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


17-10-2023 19:19

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 534
قوة السمعة : 100
تعريف احتشاء عضلة القلب

حالة طبية تهدد الحياة تحدث عند انسداد شريان يؤدي إلى فقدان القلب لقدرته على ضخ الدماء بكفاءة وفاعلية بسبب انسداد شريان من الشرايين التاجية بشكل مفاجئ، وتحدث النوبة القلبية أو كما تعرف علمياً باسم احتشاء عضلة القلب (بالإنجليزية: Myocardial infarction) بعد تضرر عضلة القلب بصورة خطيرة نتيجة لعدة عوامل مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين ومرض السكري والتدخين وغيرها.

قد يشعر المريض بأحد أعراض نوبة القلب أو احتشاء عضلة القلب مثل التعب، الضيق في التنفس، الدوخة، تورم في الأطراف. لذلك، من المهم الكشف عن هذه الحالة الخطيرة جداً في المراحل الأولى لتفادي تفاقمها.

لحسن الحظ وفق بعض الخبراء يوجد أطعمة ومشروبات فعالة تعمل على تقليل خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب مثل:
مواد غذائية تحمي من احتشاء عضلة القلب

1. أطعمة غنية بالمغنيسيوم

تشتمل مصادر المغنيسيوم الغنية، مثل الخضار الورقية الداكنة والبذور والمكسرات والفاصوليا والبقوليات وفاكهة الأفوكادو، على كميات كبيرة من معدن المغنيسيوم الذي يؤثر بشكل إيجابي على صحة الأوعية الدموية والقلب.

2. مشروب الشاي الأخضر

أوضحت دراسة شملت 40530 يابانيًا أن شرب 5 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة؛ بسبب أمراض القلب بنسبة 26% مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولونه بكميات كافية.

3. أغذية غنية بأحماض أوميغا 3

ينبغي أن يتضمن النظام الغذائي كمية كافية من الأحماض الدهنية الصحية المعروفة باسم أوميغا-3. توجد هذه الأحماض في أنواع أسماك عديدة مثل التونة والسلمون والرنجة والسردين، وينبغي تناولها 2-3 مرات في الأسبوع. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر هذه الأحماض في أطعمة نباتية مثل الجوز واللوز والشيا فول الصويا وبذور الكتان.

4. الشوكولاتة الداكنة

أظهرت دراسة لعلماء في جامعة كامبريدج أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة باضطراب دقات القلب.

5. الكركم

الكركم آخر طعام معنا في قائمة مواد غذائية تحمي من احتشاء عضلة القلب، من فوائد الكركم أنه يحتوي على عناصر تصون صحة القلب من تصلب الشرايين وبشكل خاص لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني.

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
غذائية ، تحمي ، مواد ، احتشاء ، عضلة ، القلب ،