منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


02-01-2024 09:28

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 587
قوة السمعة : 100
بسم الله الرحمان الرحيم

قبل عرض فوائد شرب القرفة قبل النوم يجدر بنا ذكر اهم خصائص القرفة أولا. القرفة هي نوع من أنواع التوابل اللذيذة. تُستخدم لنكهة الطعام، و كمكون طبي في العديد من الطب الطبيعي القديم. نحصل عليها من لحاء شجرة القرفة. يتم حصاد اللحاء و تجفيفه، مما يؤدي إلى تجعيده. و تسمى هذه الشرائط المتعرجة من اللحاء أعواد القرفة. و مع ذلك، فإن أكثر أشكال القرفة المتاحة تجارياً هو شكلها كمسحوق القرفة. و يمكن شراؤها كأعواد و هو الأفضل لتفادي الغش .والان اليك فوائد شرب القرفة قبل النوم.فوائد شرب القرفة قبل النوم
يساعد شرب القرفة قبل النوم في تهدئة الاعصاب كونها غنية بمادة سينام الديهيد، وخلات سيناميل ، وهي المواد التي تعطي القرفة خصائصها في الشفاء، و نكهتها الحادة و رائحتها الشهية. يساعد شرب القرفة قبل النوم في تجديد خلايا الجسم، حيث تُعتبر القرفة من التوابل الغنية بثاني أعلى نسبة في مضادات الأكسدة، حتى أعلى من الثوم أو أوريغانو! هذا أمر مهم، لأن الأكسدة في الجسم غالباً ما ترتبط بالأمراض و السكري و الالتهابات. و معظمها تسهم في تخزين الدهون في الجسم. كما يساعد شرب القرفة قبل النوم في عملية الهضم في كل خطوة من العملية. حيث أنها تعمل على الأنزيمات التي تساعد على إبطاء هضم الكربوهيدرات. مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول، و استيعاب المواد المغذية على نحو أكثر فعالية. تقلل القرفة قبل النوم من ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصةً بعد الوجبة عن طريق خفض كمية السكر الذي يدخل إلى مجرى الدم. تحسن حساسية الأنسولين، مما يجعل نقل الخلايا و امتصاص الجلوكوز أفضل. فتمنح المزيد من الطاقة من طعامنا، مع ضمان أن أقل كمية منه يتم تحويلها إلى الدهون. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا شرب الحليب الدافئ مع القرفة كل ليلة قبل النوم. يقول الدكتور باسريشا : "تعمل القرفة بشكل عجيب في استرخاء عضلاتك وإزالة التوتر من جسمك " (1) وقد تساعدك على النوم الجيد أيضا. بشكل عام، شرب شاي القرفة في بداية يومك له فوائده. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تناوله قبل النوم فمن المعروف أنه يريح عضلاتك ويحسن نوعية نومك.

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
فوائد ، القرفة ، النوم ،