منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


16-04-2024 10:23

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 542
قوة السمعة : 100

دائمًا ما يبحث الجميع عن فوائد الأعشاب، خاصة أن هناك الكثير من الأبحاث أكدت أن غالبية الأعشاب الطبيعية يحوي العديد من الفوائد لجميع أمراض الجسم، وظهر مؤخرًا نتائج لدراسة أجريت من مجموعة من الباحثين البريطانيين، عن فوائد مدهشة لعشبة «الروز ماري» أو«أكليل الجبل».

وأكدت الدراسة أن عشبة الروز ماري يساعد على تقوية الذاكرة بنسبة تتخطي 75% ،وأكد الباحثون أن زيت الروزماري يلعب دورًا فعالًا في تنشيط الذاكرة، وتقوية خلايا المخ، وذلك على حسب ما ذكر بموقع «appellation»

كما أن هناك دراسة أجريت عام 2018 في بريطانيا ،على 28 شخص مسن، يبلغ متوسط أعمارهم جميعًا 75 سنة، تم إخضاعهم لنظام غذائي يعتمد على إضافة جرعات من بودرة الروز ماري المطحون يوميًا، فأظهر المسنون تحسنًا ملحوظًا في الأداء الذهني، بالإضافة أن هناك أخرون اتبعوا إضافة زيت الروز ماري لوجباتهم اليومية، وظهر تحسنًا ملحوظًا في أداء الذاكرة لديهم.

ومن بين هذه الفوائد، فإن أبرز فوائد إكليل الجبل المحتملة لصحة الدماغ هي خصائصه الوقائية للأعصاب، والحماية من التليفات، ومضادات الأكسدة، وقد أرجعت الدراسات ما قبل السريرية هذه الفوائد إلى الأنواع المختلفة من مادة الديتربين المتواجدة في إكليل الجبل، أو الروز ماري على وجه الخصوص.

ويذكر أن مادة الديتربين أو ما يسمي بحمض الكارنوسيك، هي المسئولة عن تحسن الذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، بالإضافة إلى الحماية من إصابات الدماغ، وله وظائف علاجية للأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

ومن المعروف على نطاق واسع أن الأسيتيل كولين يساعدنا على الشعور باليقظة العقلية، كما أنه يعزز المرونة العصبية، وقدرة الدماغ على تغيير التعلم وتعزيزه.

كانت هناك العديد من الدراسات على مدى السنوات القليلة الماضية التي ركزت على تأثيرات زيت إكليل الجبل العطري على تعزيز الدماغ، كما أن استنشاق إكليل الجبل أدى إلى تحسين الذاكرة قصيرة المدى لدي البالغين وساعدهم على القيام بمهام رياضية وذهنية بشكل أدق وأكثر سرعة.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
استنشاقها ، يصنع ، المعجزات ،