منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


29-09-2023 17:57

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 463
قوة السمعة : 100
بسم الله الرحمان الرحيم


أظهرت دراسة حديثة من اليابان أن عدة فواكه حمضية تحمي من الخرف والزهايمر، وأن فوائد الفواكه الحامضة مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت في حال تناولها بشكل يومي يمكن أن يصون الدماغ ويقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض الإدراكية مثل الخرف أو ألزهايمر. وذلك يعود إلى محتوى الثمار الحامضة على حامض الستريك، الذي بدوره يحتوي على مادة نوبلتين وهي مادة كيميائية طبيعية تساعد في إبطاء تراجع كفاءة الذاكرة.

تم إجراء هذه الدراسة في جامعة توهوكو، وهي الدراسة العلمية الأولى من نوعها التي تبحث في تأثير تناول الفاكهة الحامضة على مجموعة من الأفراد هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

فواكه حمضية تحمي من الخرف والزهايمر

نتائج الدراسة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون الحمضيات وفواكه مفيدة مثل البرتقال والليمون بانتظام كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بخرف الشيخوخة بنسبة 23%، مقارنة بأشخاص آخرين يتناولونها بشكل أقل من مرتين في الأسبوع. وتشير النتائج أيضاً إلى أن الاستهلاك المتكرر للفواكه الحمضية مرتبط بالوقاية وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

تم الإعلان عن هذه النتائج بعد عدة أيام من التحذيرات الصادرة عن خبراء الصحة بخصوص الصعوبات التي تواجهها المملكة المتحدة في مكافحة الخرف.

الدراسة التي نشرت نتائجها في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قامت بتتبع حالة أكثر من 13 ألف سيدة ورجل كانت أعمارهم بين منتصف العمر إلى مرحلة متقدمة من العمر لعدة سنوات. وتم إجراء الدراسة لتحديد تأثير تناول فواكه حمضية تحمي من الخرف والزهايمر.

من جهة أخرى، أشار الباحثون في جامعتي ليفربول ولندن إن أعداد المصابين بالخرف سيرتفع إلى نحو 60% وهو ما يعادل 1.2 مليون شخص في بريطانيا حتى عام 2040، الباحثون أكدوا على ضرورة توعية الناس من خطورة اضطرابات الدماغ للحد من الإصابة بأمراض مثل ألزهايمر والخرف.


t,h;i plqdm jpld lk hgovt ,hg.ihdlv


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
فواكه ، حمضية ، تحمي ، الخرف ، والزهايمر ،