منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


04-03-2024 09:33

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 554
قوة السمعة : 100

اليك شرح الفرق بين العصير والشراب والنكتار، المكتوبة على علب العصائر التجارية، وأيهما أفضل العصير أم الشراب أم النكتار، حتى تعرف الفرق بين الشراب الطبيعي والصناعي.

حيث يوجد فرق مهم بين العصير والنكتار والشراب، لا يعرفه الناس وعلاوة على ذلك يذهب الكثير من الناس الى الأسواق دائما ويشترون العصائر دون ملاحظة ما هو المكتوب عليها أصلا.

وأغلب الناس لا يعرفون ما المقصود بالنكتار والشراب ولا ينتبهون لها حتى. ولكن لو دققت النظر لوجدت هناك عصائر مكتوب عليها نكتار، وأخرى عصير ، وأخرى شراب او مشروب، فما هو الفرق الفرق بين العصير والشراب والنكتار وأيهم أفضل؟ في هذه المقالة ستتعرف على الإجابة. قراءة مفيدة.

الفرق بين العصير والشراب والنكتار

هذا شرح مفصل للفرق بين معنى النكتار والعصير والشراب عندما تكون مكتوبة على علب العصائر التجارية، وما المقصود بكل كلمة منها:

1. معنى الشراب:

اذا كان مكتوب على العلبة كلمة شراب او مشروب: فهذا معناه ان العلبة تحتوي على كميه كبيرة من الماء و السكر، وتحتوي فقط على 10% من محتواها فاكهة، وهذا يعني اختيار سيئ جدا لك، كأنك تشرب ماء و سكر فقط ، ونكهات إضافية، ومحتوي قليل من فاكهة (مشروب غير صحي).

2. معنى النكتار Nectar:

إذا كان مكتوب على العلبة كلمة نكتار Nectar: فهذا يعني أن محتوى العلبة من الفاكهة أقل من 50 % فقط، والباقي ماء و سكر ونكهات، يعني اختيار نصف سيئ .

ويمكن تسمية النكتار بالعربية بإسم رحيق الفاكهة، هو مشروب يتم الحصول عليه من عصارة الفاكهة أو معجون الفاكهة، والذي يضاف إليه الماء وربما السكر أو العسل أو المحليات قبل تعبئتها

الفواكه التي تُستخدم غالبًا في صنع النكتار هي فواكه لبّية مثل البرتقالوالمشمش ، والخوخ ، والكمثرى، أو الفواكه الحامضة مثل التوت والمانجو. حيث هناك نكتار برتقال أو نكتار تفاح ونكتار عنب، و نكتار فاكهة أخرى وهي منتجات تجارية متنوعة.

في جل البلدان، يتم تنظيم الحد الأدنى لمحتوى الفاكهة في النكتار، ويتراوح ما بين 25 و 50٪ كحد أدنى ، اعتمادًا على نوع الفاكهة. هي كما يلي:

  • 50 ٪ من التفاح والكمثرى والخوخ والحمضيات ( باستثناء الليمون) والأناناس والطماطم والبلسان.
  • 40٪ من الكرز والفراولة والعليق والمشمش.
  • 30٪ العنب ، البرقوق ، الخوخ ، العنب البري ، التوت البري ، إلخ.
  • 25٪ من البرتقال والليمون الحامض، المانجو ، الموز ، الجوافة ، البابايا ، الليتشي ، الآزيرول azarolus (زعرور) ، الرمان ، تفاح الكاجو، إلخ.

يُسمح باستخدام المحليات لتصنيع النكتار بدون سكر مضاف أو بقيمة طاقة مخفضة.

3. معنى العصير:

أما إذا كانت كلمة عصير juice مكتوبة على غلاف العلبة، فمعنى هذا ان العصير يحتوي على أكثر من 90% من محتواه فاكهة، ويكون خاليا في الغالب من المواد الحافظة والألوان والنكهات، واقل كمية من السكر، واقل كمية من ماء المضاف، ويعتبر اختيار افضل من النكتار و الشراب.

أيهم أفضل العصير أم الشراب أم النكتار؟

طبعا العصير هو أفضل هذه المشروبات التجارية، وهو أفضل من النكتار ومن الشراب. لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عصارة الفاكهة عكس الشراب والنكتار اللذان يحتويان على نسبة قلية من الفاكهة.

فوائد شراب النكتار الطبيعي

فوائد شراب النكتار الطبيعي مفيد للصحة بخلاف المصنعة، وهو الى حد كبير يشبه العصائر المعلبة، شراب نكتار المنعش الطبيعي يوصى به عادة في الصيف لتخفيف الحرارة.

كما أنه يعطي دفعة لجهاز المناعة. يحتوي على الإينولين المسؤول عن تقليل الشهية ، ويمكن أن يحسن امتصاص العناصر الغذائية ، ويمكن أن يوفر فائدة من الألياف الغذائية المضافة. لذلك ، استبدل استهلاك المشروبات الغازية بالنكتار الطبيعي.

إذا كان يجب عليك إضافة حلاوة إضافية إلى وجبتك الغذائية، فمن المحتمل ألا يكون شراب النكتار المعلب هو الطريق الصحيح.

العديد من العصائر الطبيعية - بما في ذلك التجارية - هي خيارات صحية أكثر. في الواقع ، قد يكون العصائر الطبيعية فضل أنواع المشروبات الصحية في العالم، مما يجعلها الخيار الأمثل بين الوجبات الرئيسة.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
الفرق ، العصير ، والنكتار ، والشراب ، وأيهما ، أفضل ،