منتديات هرقلة ستار




أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات هرقلة ستار، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .




اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد


12-11-2023 18:24

معلومات الكاتب ▼
إنضم في : 24-03-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 534
قوة السمعة : 100
كيف نحافظ على سلامة الكليتين؟ تتمثل وظيفة الكليتين الأساسية في إخراج السموم من الجسم وتنظيم نسب السوائل وضبط نسبة ضغط الدم وتكوين بعض الهرمونات التي يحتاج إليها الجسم، والملاحظ أنَّ جميع هذه الوظائف هي وظائف حيوية لا غنى عنها، ويتطلب منك اتباع إرشادات الأطباء من أجل وقاية والحفاظ على الكليتين بصحة جيدة وتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة وهي:

كيف نحافظ على سلامة الكليتين من الفشل الكلوي؟

    الابتعاد عن تناول الأدوية المسكنة بصفة مستمرة من أجل الحفاظ على سلامة الكلى، وإذا كان ولا بد فينبغي استشارة الطبيب لوصف بدائل آمنة لهذه الأدوية التي تسبب على المدى الطويل الإصابة بالفشل الكلوي.
    التوقف تماما عن التدخين؛ لأنه يتلف ويخرب الكلى، ويجعلها غير قادرة على تصفية الدم والتخلص من السموم.
    ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يحافظ عليك، ويصونك من الإصابة بمرض السكر كما يحافظ على النسبة المطلوبة لضغط الدم، وبالتالي عدم التعرض للإصابة بالفشل الكلوي.
    ينبغي متابعة الطبيب في حالة عدم استقرار نسبة ضغط الدم والإصابة بارتفاعه بصفة مستمرة حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن ارتفاع ضغط الدم من أهم مسببات الإصابة بالفشل الكلوي.
    من المهم أيضا متابعة الطبيب في حالة الإصابة بمرض السكر لضبط نسبته في الدم، وذلك حتى لا يتأثر عمل الأوعية الدموية التي تؤثر على الكليتين.
    إجراء فحوصات طبية بصفة دورية للتأكد من كفاءة عمل الكليتين خاصة في حال عدم التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو إصابة أحد أقاربك بالفشل الكلوي.
    للوقاية من مشاكل الكلى لا تُعرِّض جسمك للإصابة بالسمنة فهي إحدى المسببات لإصابة الكلى، وتستطيع ذلك من خلال اتباع طرق غذائية سليمة مثل تناول الخضروات والفواكه الطازجة والألياف والحبوب والابتعاد عن الوجبات السريعة والدهون المشبعة غير الصحية.
    شرب كميات كافية من السوائل المفيدة وخاصة شرب الماء للحماية من حصى الكلى حيث ينصح الأطباء بأن لا يقل معدل شرب السوائل عن لتر ونصف يومي أو 8 أكواب من الماء، وقد يزيد في حالات بذل المجهود الزائد.

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
نصائح ، هامة ، لوقاية ، الجسم ، الفشل ، الكلوي ،